الخميس، 18 أغسطس 2016

السفير السوري يسلم الجعفري رسالة تتضمَّن رغبة المعلم بزيارة العراق


سلم السفير السوري لدى بغداد صطام جدعان الدندح، الخميس، رسالة الى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري من نظيره وليد المعلم تتضمن رغبة الاخير في زيارة العراق خلال الفترة المقبلة.

وقال الجعفري في بيان صدر عقب استقباله الدندح، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنـه "جرى بحث سير العلاقات الثنائيّة بين بغداد ودمشق، وآلية تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين"، مبينا أنـه "جرى أيضاً استعراض مُجمَل الأوضاع الإقليميَّة والدوليَّة وجهود الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة".


واوضح الجعفري أنـه تم "التأكيد على ضرورة تضافر جُهُود دول العالم كافة لمُواجَهة خطر الإرهاب الذي يُهدِّد العالم كلـَّه".

وأشار الجعفري الى أن سفير سورية صطام جدعان الدندح سلم اليه "رسالة من وزير خارجيّة سورية وليد المعلم الجعفريّ تتضمَّن رغبة المعلم في زيارة العراق خلال الفترة المقبلة في إطار بحث القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، وتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين".

وتكتسب العلاقات العراقية - السورية أهمية خاصة بسبب أهمية هاتين الدولتين وثقلهما السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وبسبب التأثير المتبادل لكل منهما في الواقع السياسي للأخرى، وتذبذبت هذه العلاقات بين شد وجذب قبب وبعد عام 2003.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق