الخميس، 4 أغسطس 2016

الجبوري يؤكد اهمية منح السلطة القضائية والنيابية كافة الصلاحيات لاتمام التحقيقات

 اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، اهمية منح السلطة القضائية والنيابية كافة الصلاحيات لاتمام التحقيقات بالاتهامات الموجهة ضده وعدد من الاعضاء .
وذكر بيان لمكتب الجبوري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " الجبوري اكد اهمية منح السلطة القضائية والنيابية كافة الصلاحيات لاتمام التحقيقات ".
يشار إلى أن، وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب الاثنين الماضي، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي بالفساد في صفقة أسلحة، فيما اتهم النائبة المستجوبة عالية نصيف بتحويل عقارات وملف يحوي ثمانِ دعاوى ضدها كما قال ان حيدر الملا ساومه بسحب استجواب النائبة حنان الفتلاوي وان الملا قال له كنت اتصل عليك وانا بالقرب من الفتلاوي لسحب الاستجواب مقابل مبلغ مالي . 
ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي الى مبنى هيأة النزاهة اليوم للادلاء بافادته الخاصة باتهامات صفقة السلاح التي وجهها الى عدد من اعضاء مجلس النواب وعلى راسهم سليم الجبوري رئيس المجلس".

وكان رئيسُ هيأةِ النزاهةِ حسن الياسريُّ اعلن امس الاربعاء، أنَّ الهيأةَ ستستمعُ اليوم الخميس لإفادةِ وزيرِ الدفاعِ خالد العبيديِّ بشأنِ تصريحاتِـهِ الأخيرةِ في جلسةِ مجلسِ النُّـوَّابِ"، مُبيِّـناً أن"َّ الهيأةَ ليست بحاجةٍ إلى تقديمِ طلبٍ لرفعِ الحصانةِ عن النُّـوَّابِ الذين ورد ذكرُهم في تصريحاتِ العبيديِّ؛ لأنَّ الهيأة تقوم بإجراءاتٍ تحقيقيَّةٍ أوليَّةٍ، مُوضحاً أنَّ الهيئةَ ستستدعي جميعَ الأسماءِ التي ذُكِـرَتْ في الجلسةِ، بدءاً رئيسِ مجلسِ النُّـوَّابِ إلى الأعضاءِ الآخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق