الخميس، 15 سبتمبر 2016

الديمقراطي الكردستاني يجمع 115 توقيعاً لإعادة التصويت على اجوبة زيباري


كشف نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، عن جمع كتلته 115 توقيعاً من النواب "الخيرين" لإعادة التصويت على القناعة باجوبة وزير المالية هوشيار زيباري، فيما اشار الى وجود اسباب قانونية لاعادة التصويت.

وقال النائب طارق صديق في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بعض نواب جبهة الاصلاح وائتلاف دولة القانون جمعوا اقل من 40 توقيع لادراج فقرة سحب الثقة عن وزير المالية ضمن جدول اعمال البرلمان"، مضيفا "بالمقابل نحن ايضاً الديمقراطي ومعنا الخيرين من الكتل الكردية والسنية والشيعية كعراقيين ويهمهم مصالح العراق وتوحيد الصفوف، جمعنا 115 توقيع لاعادة التصويت على القناعة باجوبة وزير المالية".

وبين صديق أن "الحزب الديمقراطي كان خارج قاعة البرلمان اثناء التصويت على القناعة باجوبة وزير المالية، بالاضافة الى ان البعض يقول كان النصاب غير مكتمل"، معربا عن اسفه أن "رئاسة البرلمان عكست السؤال عند طرح فقرة التصويت على الاجوبة، بقولها من مع اجوبة الوزير، وهذا قانونياً يحتاج لدراسة واعادة النظر بالتصويت".

واستجوب مجلس النواب في (25، آب، 2016)، وزير المالية هوشيار زيباري، بناء على طلب من النائب هيثم الجبوري، فيما صوت المجلس في (27 اب 2016)، بالاغلبية على عدم قناعته باجوبة زيباري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق