الاثنين، 19 سبتمبر 2016

عضو بالاوقاف النيابية: عطلة يوم الغدير ضمن المواد الخلافية بقانون العطل الرسمية


اعلن عضو لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النائب سليم شوشكي، الاثنين، أن عطلة يوم الغدير من المواد الخلافية بمشروع قانون العطل الرسمية في العراق، مبينا ان هناك من يطالب ان يكون عيد الغدير عطلة رسمية لكل العراق.

وقال شوشكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جعل يوم الغدير عطلة رسمية في كل العراق، مادة خلافية بقانون العطل الرسمية الذي لم يقر لغاية الان والموجود ادراج مجلس النواب"، مبيناً أن "هذا اليوم ليس عطلة عند اهل السنة، وهناك من يطالب ان يكون عطلة رسمية لكل العراق".

واكد شوشكي "وجود مقترح لحل الخلاف، وهو جعله عطلة رسمية في المحافظات التي تريد ان يكون هذا اليوم عطلة، عن طريق قرار من مجالس محافظاتها".

واعلن النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، اليوم الاثنين، عن تقديم طلب موقع من اكثر من 100 نائب الى رئاسة البرلمان لإعتبار عيد الغدير عطلة رسمية وادراج قانون العطل الرسمية والمناسبات على جدول اعمال جلسات البرلمان.

يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنوياً بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة، والذي يعتبرونه اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (ص) بالإمام علي (ع) خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وان الوصية جرت في منطقة قرب مكة تسمى غدير خم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق