الأحد، 4 سبتمبر 2016

الإتحاد الإسلامي الكردستاني: عدم معالجة مشاكل الإقليم دليل على فشل سياستنا


انتقد الأمين العام للإتحاد الإسلامي الكردستاني صلاح الدين بهاء الدين، الأحد، ما وصفه بعدم معالجة المشاكل الداخلية للإقليم، معتبرا ذلك بأنه دليل على "فشل سياسة وتجربة" الإقليم، فيما دعا قادة الإقليم إلى مراجعة أنفسهم والتعامل بمسؤولية مع الأوضاع وإجراء حوار مع بغداد.
وقال بهاء الدين في كلمة له في مؤتمر الأخوات الإسلاميات في السليمانية وحضرته السومرية نيوز، إن "عدم معالجة المشاكل الداخلية للإقليم دليل على فشل سياستنا وتجربتنا"، محذرا أن "بقاء المشاكل عالقة سيؤدي إلى مستقبل مجهول".
وأضاف بهاء الدين، أن "عدم التوافق بين الأطراف السياسية تسبب في تقسيم كردستان"، داعيا قادة الإقليم الى "مراجعة أنفسهم والتعامل بمسؤولية مع الأوضاع".
وتابع بهاء الدين، أن "تأسيس الأحزاب في العالم هي لخدمة المواطنين"، لافتا إلى أن "العملية في كردستان تستخدم الشعب لمصالح الأحزاب".
وشدد بهاء الدين على "ضرورة الحوار مع بغداد"، مؤكدا بالقول "يجب أن لا نجعل أنفسنا ضمن أجندات الآخرين في التعامل مع بغداد، والحرب مع بغداد لا تخدمنا".
 
يذكر أن إقليم كردستان يشهد أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق