الأحد، 4 سبتمبر 2016

البرلمان ينقسم لثلاث فئات بشأن إقالة زيباري قبل جلسة الثلاثاء


كشف النائب عن أئتلاف دولة القانون جاسم البياتي، الأحد، عن وجود انقسام حاد بين الكتل السياسية إزاء سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة البرلمانية المزمع عقده الثلاثاء المقبل.
وقال البياتي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس النواب منقسم لثلاث فئات بشأن سحب الثقة عن وزير المالية خلال الجلسة المقبلة فهنالك أكثر من مائة نائبٍ مع إقالة زيباري ومائة أخرى ضد إقالته، وفئة أخيرة يشوبها الغموض والصمت خوفاً على أملاكهم الموجود في إقليم كردستان”، مبيناً أن “سحب الثقة عن زيباري لن تكون بسهولة إقالة خالد العبيدي”.
وأضاف أن “هوشيار زيباري يتمتع بثقلٍ سياسي مؤثر بفضل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي اليه، إضافة لعلاقاته المتعددة من الكتل السياسية الأخرى”، مرجحاً “كسر النصاب القانوني للجلسة المقبلة للضغط على رئاسة البرلمان بهدف سحب موضوع الإقالة”.
وتابع البياني أن “التصويت على سحب الثقة عن زيباري لن يكون ألكترونياً ظاهراً على الشاشة العامة للبرلمان وليس بواسطة الورقة التي شهدتها إقالة العبيدي”.
وأعلن هيثم الجبوري النائب المستجوب لزيباري، الأربعاء الماضي، عن عزمه إقالة وزير المالية من منصبه بعد ثبوت تهم الفساد عليه حلال جلسة أستجوابه الأخيره، فيما أكدت كتل التغيير والجماعات الإسلامية والإتحاد الوطني الكردستاني نيتها بسحب الثقة عن زيباري خلال جلسة الثلاثاء المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق