الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

انتعاش فنادق ومطاعم كردستان بتدفق سياحي يفوق التوقعات في الإقليم


أعلنت رابطة الفنادق والمطاعم بإقليم كردستان، الأربعاء، بأن التدفق الكبير للسياح من المحافظات العراقية إلى إقليم كردستان بمناسبة عيد الأضحى أحدث نشاطا كبيرا في قطاع الفنادق والمطاع والمواقع السياحية، موضحا أن أعداد السائحين فاقت توقعات الجهات المعنية.
وقال نائب رئيس الرابطة شكر عزيز الشيخ في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الأيام الماضية شهدت تدفقا كبيرا للسياح من مختلف المحافظات العراقية إلى إقليم كردستان بمناسبة عيد الأضحى"، مبينا أن "أغلبية الفنادق محجوزة بالكامل بسبب ارتفاع أعداد السائحين".
وأضاف الشيخ، أن "العديد من السائحين واجهوا صعوبات في الحصول على أماكن استراحة لهم"، لافتا إلى أن "الجهات الحكومية تدخلت حتى تمكنت من توفير أماكن للعديد من الوفود السياحية كما أن أعداد السائحين فاقت توقعات الجهات المعنية في كردستان".
وتابع الشيخ، أن "قدوم السائحين أدى الى تنشيط الحركة في قطاع الفنادق والمطاعم والمواقع السياحية بشكل كبير"، مشيرا إلى أن "تفعيل الحركة ستسهم إيجابا على قطاع الفنادق والمطاعم التي شهدت ركودا ملحوظا خلال الأشهر الماضية بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها كردستان".
وكانت رابطة الفنادق والمطاعم أعلنت في وقت سابق إغلاق نحو 130 فندقاً ومرفقاً سياحياً بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالإقليم.
يذكر أن القطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعاً ملحوظاً بسبب الحرب ضد "داعش" والأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق