الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

الجبوري: تكرار استهداف الكرادة يتطلب جهودا استثنائية لحمايتها


قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء ان تكرار استهداف الكرادة يحتم على الجميع وخصوصا الاجهزة الامنية بذل جهود خاصة واستثنائية لحماية اهالي هذه المنطقة الذين قدموا تضحيات جسيمة.
ودان الجبوري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، اليوم الثلاثاء، التفجير الاجرامي الجبان الذي استهدف منطقة الكرادة وادى الى استشهاد وجرح عدد من المواطنين الابرياء العزل، واهاب بالأجهزة الامنية في العاصمة بغداد وباقي المدن الى "أخذ كل تدابير الحيطة والحذر وعدم إعطاء فرصة للإرهاب الذي بدأ يتداعى وباتت نهايته قريبة، لان يهدد أمن المواطنين"، منوها الى ان "تكرار استهداف الكرادة يحتم على الجميع وخصوصا الاجهزة الامنية بذل جهود خاصة واستثنائية لحماية اهالي هذه المنطقة الذين قدموا تضحيات جسيمة، والوقوف صفا واحدا امام كل ما يهدد امن واستقرار البلاد".
وكانت سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت في ساعة متأخرة من ليل الأثنين بمنطقة الكرادة أسفرت عن استشهاد سبعة مدنيين واصابة 14 اخرين بحسب قيادة عمليات بغداد.
ويأتي هذا الانفجار بعد نحو شهرين من انفجار سيارة ملغومة قادمة من محافظة ديالى يقودها انتحاري ينتمي لعصابات داعش الارهابية قرب مجمع تجاري بمنطقة الكرادة وسط بغداد في الثالث من تموز الماضي اسفرت عن استشهاد 324 شخصاً واصابة اكثر من 200 اخرين، غالبيتهم من الشباب بأعنف انفجار يشهده العراق بعد 2003.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق