الجمعة، 9 سبتمبر 2016

النقل تصف تعامل تاكسي بغداد بـ"الجشع" وتهدد بفسخ العقد معها


وصفت وزارة النقل، تعامل شركة [تاكسي بغداد] مع المسافرين بمطار بغداد الدولي بـ"الجشع" مهددة بفسخ العقد معها".
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "بعد عدة مطالبات ومناشدات من قبل المسافرين بخصوص ارتفاع اسعار تاكسي بغداد، قامت وزارتنا بتسيير 20 حافلة ذات الطابقين مجانا للتخفيف عن كاهل المواطن، لحين الاجتماع بممثل الشركة ومراجعة بنود العقد المبرم معها والذي يتيح لشركة نقل المسافرين فسخه ان وجدت خروقات في التشغيل".
وأضاف "تم في بداية هذا الاسبوع عقد اجتماع برئاسة وزير النقل كاظم فنجان، ومفتش عام الوزارة قيصر احمد ومعاون مدير عام المسافرين عبد العظيم الساعدي، وجرى بحث تطبيق بنود العقد وامكانية استمرار عمل شركة تاكسي بغداد من عدمه في ظل رفعها لأسعار نقل المسافرين".
وبين "نتج عن الاجتماع جملة من القرارات والتعديلات والتوصيات التي ستضاف الى العقد، منها تخفيض اجور النقل من 10 الاف دينار الى 5 الاف، على ان لا تتجاوز هذه الاجرة 15 الف دينار في حال مُلئت السيارة، وتخصيص سيارات مجانية لنقل المرضى والجرحى والمصابين والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة مجانا، وتشغيل عمال لحمل الحقائب ومناولتها من والى سيارات الاجرة ومن دون اي ارهاق للمسافر، فضلا عن الاتفاق على اسقاط الدعاوى القضائية من الطرفين".
وتابع البيان "في ما اشار الوزير الى ان الوزارة لا تقف بوجه المستثمر ولا تريد الاضرار بمصالحه الشخصية الا انها لن تسمح لأي كان باستغلال ظروف المواطن العراقي واستثمارها لصالحه".
وأكدت وزارة النقل أنه "ولما لم تلتزم الشركة بهذه التعديلات في خرق واضح لبنود الاتفاق واستشعارا من الوزارة بضرورة اجراء حازم تقف فيه ضد استهداف المواطن والإضرار به، اوعز وزير النقل [اليوم] بعودة الباصات ذات الطابقين للعمل مجانا في نقل المسافرين من ساحة عباس بن فرناس والى صالة المطار وبالعكس ايمانا منه بضرورة انصاف المواطن العراقي الذي سحقته يد الفساد والجشع، مؤكدا ان وزارة النقل ستظل واقفة في صف المواطن العراقي والعمل على صون كرامته والسعي لاحقاق حقوقه".
وأكدت "في ما لو بقيت شركة تاكسي بغداد غير ملتزمة بما جاء بمحضر الاجتماع، فإننا سنمضي بإجراءات فسخ التعاقد معها واحلال شركة نقل المسافرين بديلا عنها، ولن تجدي محاولاتها التشويهية في النيل من ثوابتنا ومبادئنا".
وكانت شركة [تاكسي بغداد] العاملة في مطار بغداد الدولي، أتهمت اليوم الجمعة وزير النقل كاظم فنجان، "بخرق" العقد المشترك المبرم بين الشركة والوزارة بأمره إدخال الباصات ذات الطابقين للعمل [مجانا] داخل المطار.
يذكر ان وزير النقل كاظم فنجان، أوعز ، خلال اجتماعه الثلاثاء الماضي مع ممثل الشركة بتخفيض اجور النقل من والى مطار بغداد الدولي.
وشدد فنجان على ان "وزارة النقل لا تقف بوجه المستثمر ولا تريد الاضرار بمصالحه الشخصية لكنها لا تسمح لاي كان باستغلال ظروف المواطن العراقي واستثمارها لصالحه،" مبينا ان "الوزارة ترى ان الغاية الوطنية توجب على الجميع تقديم افضل الخدمات وابسط التسهيلات للمواطن العراقي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق