الجمعة، 2 سبتمبر 2016

نائبة عن الوطني تحذر العبادي بمنع مشاركة الحشد في تحرير الموصل لضغوط أمريكية


حذرت النائبة عن التحالف الوطني، فردوس العوادي ، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي من التراجع عن قراره بمشاركة الحشد الشعبي في عملية تحرير مدينة الموصلمن عصابات داعش الارهابية.
وقالت العوادي في بيان لها، اليوم الجمعة، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منهن ان "تقارير صحفية اشارت الى ان السفير الامريكي في بغداد قد أبلغ بعض المسؤولين العراقيين، بان العبادي قد وافق على عدم مشاركة الحشد الشعبي في عملية تحرير الموصل نزولا عند رغبة الامريكيين، وهذا الامر لو صدق، فانه سيكون بمثابة صدمة كبيرة للشارع العراقي الذي وضع كامل ثقته بالحشد الشعبي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها".
واضافت "اذا كان هناك اي تراجع في قرار إشراك الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، فانه سوف يفرز انعكاسات سلبية كبيرة تكون الحكومة اول الخاسرين من جراءها مثل فقدان ثقة الشعب بها، إذ ان هذا التدخل الامريكي في الشأن العراقي أحد مؤشرات انتقاص السيادة العراقية وهذا ما لا يرتضيه كل عراقي غيور أبي".
وتابعت العوادي كما ان عدم مشاركة الحشد "يضع الحكومة في موضع التشكيك بالانصياع لاصحاب الاجندات المشبوهة التي تدفع باتجاه عدم مشاركة الحشد الشعبي ليفسح لها المجال لتقسيم نينوى الى محافظات ومن ثم الحاق جزء كبير منها باقليم كردستان ليكون الجزء الاخر اقليم يرأسه ال النجيفي". على حد قولها. 
وأكدت ان "عدم مشاركة الحشد الشعبي في عملية تحرير الموصل سوف يبخس حق وفضل الحشد الشعبي على العراق الذي كان السيف التي قصم ظهر الارهاب ليس في العراق فحسب بل في سوريا التي تأثرت كثيرا بالانتصارات التي حققها الحشد في العراق وساهمت باضعاف الارهاب فيها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق