الجمعة، 9 سبتمبر 2016

المرجعية: صراعات العالم الاسلامي سببها التعصب ورفض الآخر


عزت المرجعية الدينية العُليا، الصراعات التي يشهدها العالم الاسلامي الى التعصب ورفض الآخر.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف "أننا اليوم بحاجة الى الرجوع والانابة الحقيقية والصادقة الى الله تعالى وشرعه القويم ومنهجه المحمدي الأصيل باتباعه شرعته بالرحمة والاخوة واحترام الاخر ونبذ التعصب وتجنب الصراعات غير المبررة لا شرعا ولا اخلاقا".
وأضاف "كما نحتاج الى قبول منا للآخر والعمل معه سوية في الخيرات حيث المشتركات كثيرة وما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، لولا ان الهوى والتعصب صار هو الغالب وهو السائد وحتى بات العالم الاسلامي موطن الصراعات الدموية والحراب المقيت".
ودعا الكربلائي، الى "الدعاء للمقاتلين بالنصر والظفر وخلاص الأمة من شرور الارهابيين والفرج عن المنكوبين والنازحين وبالهداية للحكام والمسؤولين ممن كان قابلا للهداية وبالخلاص ممن كان رافضا لها".
كما دعا المواطنين الى "تذكر عوائل الشهداء الذين رحلوا عنهم فعودا عليهم بالزيارة وايتام الشهداء بالحنان والعطف وفارقوا الدنيا وملاذاتها لاجل العراقيين للحفاظ على الوطن والمقدسات والاعراض ولهم الفضل والمنة". 
وأكد، أن "فتوى المرجعية الدينية ودماء الشهداء حفظت الوطن والمقدسات وصون الاعراض" حاثاً على "صلة أرحامكم وما جعل أعيادكم أياما لافراحكم ومسراتكم بما لا يغضب الله ويسخطه بل جعلها موسما للتكافل والمحبة والألفة والمودة والتراحم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق