الجمعة، 16 سبتمبر 2016

الامن النيابية: لا بوادر في الأفق حول مرشحي الدفاع والداخلية

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت انه لا بوادر تلوح في الافق حول المرشحين لشغل منصبي وزارتي الدفاع والداخلية.
وذكر وتوت، لوكالة {الفرات نيوز} "لغاية الآن لم يظهر بالأفق من هم المرشحين للوزارتين"، موضحا "هناك مرشحا من كتلة بدر وهو قاسم الاعرجي، ولغاية الان لم يحسم امر المرشح بالنسبة لوزارة الدفاع".
وأضاف ان "هذا امر غير صحيح، اذ ان الفراغ يؤثر على سير المعركة، ولا يمكن البقاء من دون وزارتي الداخلية والدفاع، ليتم على الأقل اعطاء الوكالة لأحد القياديين ليتمكن من التصرف وتمشية الأمور فنحن في حرب مع أشرس اعداء العالم وقد تكون هناك مخاطر أخرى غير داعش". 
يذكر ان، وزير الداخلية محمد سالم الغبان، أعلن في الخامس من شهر تموز الماضي تقديم استقالته إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي وذلك بعد تحميل القوات الأمنية التابعة إلى الوزارة مسؤولية الخروق الأمنية، واتهامها بالتقصير في حفظ امن المواطنين، على خلفية التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة الكرادة في الثالث من تموز وسط العاصمة بغداد، وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، فيما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي قبول استقالة الغبان في اليوم نفسه.
فيما صوت مجلس النواب في 26 اب الماضي، على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي، بعد عدم قناعته في اجوبته خلال استجوابه في الاول من اب، وصادقت رئاسة الجمهورية في السادس من ايلول الجاري، على قرار إقالة العبيدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق