الجمعة، 9 سبتمبر 2016

البياتي: القرار السياسي هو من سيحدد مصير زيباري

رأى النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي، اليوم الجمعة، بان القرار السياسي هو من سيحدد مصير بقاء او اعفاء وزير المالية هوشيار زيباري من منصبه.
وقال البياتي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" مسألة استكمال استجواب وزير المالية هوشيار زيباري تحتاج الى قرار سياسي من الكتل"، مشيرا الى" وجود كتل عبرت بالرفض عن سحب الثقة منه واخرى قد ايدت ذلك، مما يدلل على ان القضية ليست رقمية وانما سيتحكم فيها القرار السياسي".

ولفت الى" عدم وضوح الرؤية لدى الكتل ، مما يشير الى ان ما بعد عيد الاضحى المبارك سيكون هناك جلسة لاتخاذ القرار السياسي في تحديد مصير هذا الامر ".

واشار الى " ان سيناريو اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه لن يتكرر مع وزير المالية هوشيار زيباري".

يشار الى عملية سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري بعد استجوابه من قبل النائب عن التحالف الوطني هيثم الجبوري على خلفية ملفات فساد ، لم تحسم بعد ، وصوت مجلس النواب بعدم قناعته بأجوبة وزير المالية هوشيار زيباري.
يأتي ذلك بعد استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي تحت قبة البرلمان من قبل النائبة عالية نصيف ، وصوت البرلمان على عدم القناعة باجوبته بعدها تم اقالة العبيدي بالتصويت السري داخل البرلمان ، وتمت مصادقة ذلك امس من قبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق