الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

مكتب رئيس الوزراء: العبادي أكد لبوتين سير عمليات الموصل بشكل ممتاز


أكد مكتب رئيس الوزراء، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية أمس الثلاثاء على سير عمليات تحرير مدينة الموصل "بشكل ممتاز".
وذكر بيان للمكتب، أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سير عملية تحرير الموصل والعلاقات الثنائية اضافة الى تواجد القوات التركية في شمال العراق".
واكد العبادي بحسب البيان ان "عمليات تحرير الموصل تسير بشكل ممتاز وهي عملية عراقية تنفيذا وتخطيطا وتوقيتا وتحت قيادتنا وهناك تنسيق عال بين القطعات ولاول مرة يحدث هذا التنسيق بين الجيش والبيشمركة والقتال سوية وهذه القوات تتقدم وتحرر القرى وسط ترحيب كبير من ابناء هذه القرى والمناطق".
وكان بيان للكرملين أفاد أمس بان بوتين والعبادي بحثا في مكالمة هاتفية "بشكل مفصل للآراء حول عملية القوات الحكومية العراقية لتحرير مدينة الموصل من مسلحي [داعش]".
وتمنى بوتين بحسب البيان "للجيش العراقي وحلفائه النجاح في تحقيق هذه المهمة، "مؤكدا "دعمه لجهود السلطات العراقية للقضاء على بؤرة الإرهاب الدولي وضمان سيادة ووحدة أراضي البلاد".
وأشار البيان إلى أن العبادي وبوتين "خلال مناقشة الجهود الروسية — العراقية المشتركة لمكافحة الإرهاب، قيما عاليا عمل المركز المعلوماتي في بغداد، الذي يجري في إطاره تنسيق العمل بين العسكريين الروس والعراقيين والإيرانيين والسوريين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق