الاثنين، 24 أكتوبر 2016

نائب يكشف عن تعرضه لتهديد داخل جلسة البرلمان لاعتراضه على حظر بيع الخمور


كشف النائب عن المكون المسيحي جوزيف صليوه، الاثنين، عن تعرضه لـ"تهديد" داخل جلسة البرلمان من قبل احد النواب، عازيا ذلك الى اعتراضه على الفقرة بقانون البلديات التي تحظر بيع الخمور.
وقال صليوه في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته، السومرية نيوز، "تعرضت داخل مجلس النواب وبقاعة المجلس الى تهديد رسمي من احد النواب، اليوم الاثنين".
واضاف صليوه، أن "سبب التهديد لانني عندما تحدث بوسائل الاعلام عن الرفض لفقرة حظر بيع الخمور بقانون واردات بلديات الدولة، قلت ان قراءة هذه الفقرة تمت اثناء التصويت عليه، الا ان احد النواب قال لي (لا تهتم استاذ جوزيف سنمرره بشكل خفي)"، متسائلاً "هل هذه الديمقراطية التي اريق من اجلها دماء شعبنا؟".
واعتبر النائب عن كتلة الاحرار علي شويليه، امس الاحد، ردود الافعال تجاه اقرار قانون بواردات البلديات المتضمن حظر بيع الخمور بانها اعطت صورة للعالم بان "العراقيين يتعاطون الخمور"، فيما اشار الى دستورية حظر بيعه.
فيما عد عضو لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية سليم شوشكي، قبل امس السبت (22 تشرين الاول 2016) تصويت مجلس النواب على حظر تصنيع واستيراد وبيع المشروبات الكحولية ضمن قانون واردات بلديات الدولة بأنه "موافق" للدستور.
وكشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري اكد ان فقرة حظر المشروبات الكحولية حظيت بأغلبية التصويت، فيما اشار الى ان الجبوري بين ان هذه الفقرة قد تشهد الطعن بالاسبوع المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق