الجمعة، 14 أكتوبر 2016

الخارجية ترد على الجبير: الحشد فخر للعراقيين ولا تهمنا أصوات المتباكين على داعش



وصفت وزارة الخارجية العراقية، تحذير وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، من مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل بانه "لاقيمة له".

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية احمد جمال، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "تصريحات وزير الخارجية السعودي لا قيمة لها، فالحشد الشعبي عنوان فخر للعراقيين جميعاً ونبراسٌ لكل شعوب العالم المهددة بالارهاب ، وبه تستمر انتصارات العراق حكومةً وشعباً على عصابات داعش ومن يقف خلفها".

وأضاف جمال "لن يهمنا عويل واصوات المتباكين عليها كلما ضيقت قواتنا البطلة الخناق على هذه العصابات القادمة من وراء الحدود والمدعومة بالمال وثقافة التطرّف من دول باتت معلومة للقاصي والداني ، ومثل هكذا تصريحات تسقط الاقنعة لتعرّي المزيد من وجوه الاحقاد العصبية والنعرات الطائفية".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير صرح أمس الخميس في الرياض أن مشاركة قوات الحشد الشعبي في معارك تحرير الموصل قد تؤدي إلى "كارثة"، على حد تعبيره.

ودعا الجبير خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي جاويش أوغلو، الحكومة العراقية إلى استخدام الجيش العراقي وأهالي المناطق المراد تحريرها بمعزل عن ما سماها بالقوات "المدعومة من إيران" في حربها ضد داعش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق