الأحد، 9 أكتوبر 2016

نائبة: العبادي لم يسلم لغاية الان مرشح المالية وهناك عدد جيد لمنصب الدفاع


اعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون هدى سجاد، الاحد، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يستلم لغاية اسم مرشح وزارة المالية، فيما اشارت الى وجود عدد جيد من الاسماء المطروحة لشغل وزارة الدفاع.

وقالت سجاد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي مستعد لحسم ملف تسمية الوزراء للوزارات الشاغرة"، مبينةً أن "العبادي لم يسلم لغاية الان مرشح وزارة المالية لتقديمه مع المرشحين الاخرين للوزارات للتصويت عليهم".

واضافت سجاد ان "هناك عدد كبير من المرشحين للدفاع وهذا يحتاج الى تدقيق لتقديمهم للبرلمان"، مشيرة الى أن "الكتلة التي تقدم مرشحا واحدا للعبادي يراد منه احراجه، مما جعله يطلب الى تقديم عدد من المرشحين لاي منصب من المناصب الشاغرة".

واعتبر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 28 ايلول 2016، أن عملية استبدال الوزراء وتعويضهم ليست "هينة"، موضحاً أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يحتاج إلى مشاورات وتأمين دعم برلماني لاستبدال الوزراء.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، في (27 أيلول 2016)، أنه ليس من المعقول أن تكون الدولة خالية من وزراء الدفاع والداخلية والمالية وهي تمر بأزمة، وفيما أكد عزمه اختيار "أفضل المواصفات المطروحة" في ترشيح الوزراء البدلاء، دعا مجلس النواب إلى التعاون بهذا الصدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق