الأحد، 4 ديسمبر 2016

الهيئة القيادية للتحالف الوطني تناقش الإعلان عن وثيقة التسوية والشروع بتنفيذها


ناقشت الهيئة القيادية للتحالف الوطني الإعلان عن وثيقة التسوية الوطنية والشروع بتنفيذها، وفيما أكدت على أهمية العمل على مأسسة التحالف وتوحيد الرؤية، دعت على إلى ترميم العلاقة مع الشركاء المؤمنين بالعملية السياسية.

وقال مكتب الحكيم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "اجتماع الهيئة القيادية للتحالف الوطني الذي عُقد برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم ناقش اخر تطورات عمليات قادمون يا نينوى والانتصارات المتوالية التي تحققها قواتنا العسكرية المتواجدة هناك بالإضافة الى مناقشة الإعلان عن وثيقة التسوية الوطنية والشروع بتنفيذها".

وأضاف، أن "الاجتماع تناول أهم التطورات الأمنية والسياسية والاقتصادية في البلاد كما ناقش الوضع الداخلي للتحالف وتشكيل اللجان العشرة المنبثقة عنه"، مشيراً إلى أن "المجتمعين أكدوا أهمية العمل على مأسسة التحالف الوطني وتوحيد الرؤية، بشرط تكثيف الحوار، وأكدوا أن ما يدعو للتفاؤل هو شعور الجميع بتحديات المرحلة".

وتابع، أن "الاجتماع تداول كيفية التنسيق بين قرارات التحالف الوطني وقرارات الحكومة والعمل على النهوض بعمل مجلس النواب العراقي بما فيه خدمة للمواطن"، مبيناً أن "المجتمعين تناولوا ردود الأفعال المتباينة إزاء تشريع قانون هيئة الحشد الشعبي وتداعيات هذا التشريع، داعين إلى ترميم العلاقة مع الشركاء المؤمنين بالعملية السياسية".

يشار إلى أن الهيئة العامة للتحالف الوطني عقدت، الاحد (27 تشرين الثاني 2016) اجتماعا برئاسة عمار الحكيم وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق