الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

عبد الصمد: نواب المحافظات الجنوبية ملتزمون بعدم التصويت على الموازنة


أكد رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد، الأربعاء، أن نواب المحافظات الجنوبية ملتزمون بعدم التصويت على الموزنة لعدم منح تلك المحافظات حقوقها من تخصيصات البترو دولار، مشيراً الى انه سيتم جمع تواقيع لإبلاغ رئاسة البرلمان بعدم حضور ممثلي المحافظات الاربعة لجلسات البرلمان الخاصة بالتصويت على الموازنة.

وقال عبد الصمد في حديث لـ السومرية نيوز، "نحن كنواب عن محافظات البصرة وميسان وذي قار وواسط المنتجة للنفط، ملتزمون بعدم التصويت على الموازنة بسبب عدم منح حقوق تلك المحافظات من تخصيصات البترو دولار في الموازنة".

وأضاف عبد الصمد، "سيتم جمع تواقيع لتسليمها الى رئاسة البرلمان لإبلاغها بشكل رسمي عدم حضورنا جلسات مجلس النواب الخاصة بالتصويت على باقي فقرات الموازنة"، مشيرا الى ان "الحكومة رفضت منحنا اي ضمانات بخصوص تخصيصات البترو دولار والإستحقاقات الخاصة بها".

وكان نواب المحافظات المنتجة للنفط اجتمعوا، امس الثلاثاء (6 كانون الاول 2016)، مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لحسم استحقاقات محافظاتهم.

يشار الى أن نواب عن التحالف الوطني من المحافظات المنتجة للنفط أعلنوا أمس الأول، الإثنين، أن 63 نائباً من أربع محافظات سيقاطعون إجراءات استكمال التصويت على الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2017 لحين إرسال الحكومة موافقة على ماتم طرحة والتصويت عليه في البرلمان بتخصيص نسبة 5 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق