الثلاثاء، 3 يناير 2017

الصميدعي يطالب العبادي بملاحقة إعلام الوقف السني بعد محاولة أغتياله أمس


طالب رئيس ‏هيئة افتاء [أهل السنة والجماعة‏]، مهدي الصميدعي، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمتابعة اعلان ديوان الوقف السني "لاثارته الفتنة والطائفية" بعد محاولة اغتياله مساء أمس الاثنين في العاصمة بغداد.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، في "الساعة السادسة والنصف من مساء أمس تعرض موكب [الصميدعي] الى اعتداء أثم من قبل ثله بتفجير عجلة ملغومة اثناء مروره من أمام جامع ام الطبول [غربي بغداد] باتجاه شارع مطار بغداد الدولي حيث حدث الانفجار بعد اجتياز الموكب مباشرة".
وأضاف البيان "أننا نطمئن الشعب العراقي والاسلامي على سلامة [الصميدعي] ونؤكد ان الاعتداء الآثم لن يثني عن نهجة الثابت في الدفاع عن وحدة العراق وشعبه".
وأشار الى أن "هذا الاعتداء لن يزيدنا الا تصميماً وعزماً على المضي قدما في طريقنا نحو ارساء الأمن والأمان والاستقرار والسلام في عراقنا والوقوف بقوة بوجه دعاة الفتنة والطائفية".
وطالب مكتب الصميدعي "رئيس الوزراء بمتابعة وملاحقة صفحة اخبار ديوان الوقف السني على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك]، لكونها تنشر اخبار تثير الفتنة والطائفية وتلفق الاكاذيب ومنها ان [الصميدعي]مفتي الاطلاعات الايرانية، حيث نشرت ذلك قبل ثلاثة ايام وبالصورة".بحسب ما ورد في البيان.
وقال البيان "ان قناة [سومر نيوز] التي يديرها [سعد الاوسي] تعتبر شريكا بهذه الجريمة لما تنشره من اخبار واكاذيب واذ نحمل ايضا المسؤولية الكاملة لدواعش السياسيين السنة" على حد وصف البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق