الجمعة، 6 يناير 2017

العبادي: تحرير ثلثي نينوى والجيش العراقي مرحب به في جميع المدن


أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي عن تحرير ثلثي محافظة نينوى من عصابات داعش الارهابية" مؤكدا ان "الجيش العراقي مرحب به اليوم في جميع المدن".
وقال العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نخسة منه، "أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لابناء الجيش العراقي البطل في الذكرى السادسة والتسعين لتأسيسه والذي يمثل عيد لكل الشعب العراقي".
وأضاف "أننا نحتفل في هذا اليوم البهي بجيش الانتصارات والتحرير، نحتفل بالمقاتلين الابطال اصحاب الغيرة والشهامة حيث يقف هذا الجيش اليوم مع الشعب في خط الدفاع الاول عن العراق وكرامة شعبه وسيادته الوطنية ويتسابق ضباطه مع الجنود ويستشهدون قبل الجنود باندفاع بطولي قل نظيره في معركتنا ضد الارهاب".
وأكد العبادي، أن "الجيش العراقي يتمتع اليوم بخبرة قتالية عالية اكتسبها من الحرب ضد الارهاب التي خاضها في ظروف معقدة وهو جيش العراقيين جميعا حيث ان ابناء المحافظات التي كانت محتلة من عصابات داعش الارهابية وابناء الموصل اليوم يلجئون الى المناطق الخاضعة للجيش العراقي لشعورهم العالي بالاطمئنان والثقة بقوات الجيش".
وأشار "لقد بذلنا جهودا كبيرة لاعادة بناء المؤسسة العسكرية على اساس مهني، والجيش مرحب به اليوم في جميع المحافظات ويحقق الانتصارات المتتالية ويطهر المدن والقرى شبرا شبرا".
ونوه الى ان "معركتنا ضد الارهاب في شوطها الاخير وقواتنا اليوم طهرت ثلثي محافظة نينوى وهي في داخل الموصل وستقطع رأس الافعى وتطهر كل الموصل قريبا بعون الله".
وختم العبادي تهنئته بالقول "هنيئا للغيارى في القوات البرية والجوية والبحرية بجميع صنوفها وتشكيلاتها .. وتحية لكل جندي وضابط ولجميع المراتب، السلام على الشهداء الابطال صناع الانتصارات والجرحى الشجعان والمقاتلين الصامدين وتحية لعوائلهم الكريمة المضحية التي قدمت ابناءها فداءا للعراق وشعبه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق