الأحد، 8 يناير 2017

مقرب من العبادي: تركيا رفضت تحديد فترة زمنية محددة لسحب قواتها

أكد نائب مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، رفض تركيا تحديد فترة زمنية معينة لسحب قواتها من العراق، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لم تكن موفقة.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر في تصريح لـ/المعلومة/، إن “اقل ما يمكن أن يقال عن زيارة رئيس الوزراء التركي إلى العراق بأنها غير موفقة”، مبينا أن “الاجتماعات التي عقدها يلدريم مع المسؤولين ببغداد لم تكن بمستوى الطموح ان لم نقل فاشلة”.
وأضاف جعفر، أن “الاتراك رفضوا تحديد فترة زمينة لانسحاب قواتهم من بعشيقة”، مشيرا إلى أن “الزيارة صبت بمصلحة تركيا التي تسعى للبحث عن مصالح اقتصادية جديدة في العراق”.
وكانت النائبة عن المكون التركماني نهلة الهبابي اعتبرت في تصريح سابق لـ/المعلومة/، اليوم الأحد حديث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم عن سحب القوات التركية من شمال العراق “كذبة”، مشيرة إلى أن زيارته إلى بغداد تهدف إلى تقاسم “كعكة” الموصل بعد التحرير .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي بن علي يلدريم الذي وصل إلى بغداد امس السبت أن تركيا تعهدت بحسم موضوع وجود قواتها العسكرية في بعشيقة قريباً. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق