الأحد، 8 يناير 2017

التحالف الوطني: نتحمل المسؤولية أمام الشعب عن تفاصيل التسوية وتوقيت طرحها


شددت الهيئة القيادية للتحالف الوطني، الاحد، على ضرورة الإسراع باختيار العناصر الكفوءة للوزارات الشاغرة لاسيما الأمنية منها، فيما اكدت ان التحالف يتحمل المسؤولية أمام الشعب بتفاصيل بنود التسوية وتوقيت طرحها.

وقال التحالف الوطني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الهيئة القيادية للتحالف  الوطني عقدت امس السبت، اجتماعها الاعتيادي، حيث ناقشت مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والانتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة".

واضاف التحالف ان "المجتمعين عبروا عن إدانتهم واستنكارهم للعمليات الإرهابية الأخيرة التي طالت الأبرياء من أبناء شعبنا"، مشيرا الى ان "المجتمعين شددوا على ضرورة الإسراع باختيار العناصر الكفوءة للوزارات الشاغرة لاسيما الأمنية منها".

وتابع التحالف ان "المجتمعين اكدوا مواصلة المسار الذي بدأه التحالف الوطني في مشروع التسوية الوطنية وتحمله كامل المسؤولية عنه أمام الشعب بتفاصيل بنوده وتوقيت طرحه وتوفر فرص نجاحه وفق الدستور والثوابت الوطنية"، موضحا ان "الهيئة القيادية شددت على ضرورة الاستمرار باللقاءات الوطنية والإقليمية والدولية وإزالة جميع العقبات والشبهات التي تواجه مسيرة مشروع التسوية الوطنية".

واكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، في 18 كانون الاول 2016، أن مشروع التسوية الوطنية لن يشمل غير المنسجمين مع الواقع العراقي.

وجاء ذلك بعدما اشار، في (3 كانون الأول 2016)، الى أن "التسوية الوطنية" التي طرحها التحالف مؤخرا "لم ولن تشمل القتلة" ومن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق