الاثنين، 9 يناير 2017

البياتي: العبادي سُيقدم مرشحي الوزارات الشاغرة للبرلمان الأسبوع المقبل


قال النائب عن التحالف الوطني، عباس البياتي، أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي سيقدم مرشحي الوزارات الشاغرة الى مجلس النواب الأسبوع المقبل".
وقال البياتي لوكالة كل العراق [أين]، أن "رئيس الوزراء بحاجة الى مزيد من الوقت مع لغرض اقناع الكتل لنيابية بالتصويت لصالح المرشحين وعليه أستبعد ان يكون ذلك هذا الاسبوع وربما يقدمها الاسبوع المقبل".
وأضاف "لا أعتقد ان رئيس الوزراء سيقدم اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة غدا او هذا الاسبوع ولكن ربما في الجلسات المقبلة للبرلمان".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال في 27 من كانون الاول الماضي أنه "سيقدم مرشحي الوزارات الشاغرة قريبا وأنه حريص على الابتعاد عن أي خلاف مع الكتل السياسية" مستغربا من "اصرار بعض الكتل السياسية على فرض شخصيات بعينها خلال المفاوضات بشكل يتجاوز حتى تمسكها بالمحاصصة الطائفية والحزبية".
يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أكد في الـ 10 من تشرين الثاني الماضي على "عدم تسلم مجلس النواب أي ترشيح لأي وزارة من الوزارات الشاغرة لأسباب متعددة ولم نستلم السير الذاتية او أسماء المرشحين ايضاً ومسؤوليتنا كسلطة تشريعية بشغل الوزارات تبدأ بتسلم أسماء المرشحين ونأمل ان لا تستمر شاغرة".
ولا تزال وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتجارة شاغرة بعد إقالة وسحب الثقة عن وزرائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق