الأربعاء، 4 يناير 2017

نائب عن التحالف الوطني يؤكد ضرورة اتخاذ خطوات جدية لإنهاء ملف الوكالة

أكد النائب عن التحالف الوطني فالح الخزاعي، على ضرورة اتخاذ خطوات جدية لإنهاء ملف الوكالة وإدارة المؤسسات بالأصالة.
وقال الخزاعي، لوكالة {الفرات نيوز}، ان "أسرع قرار اتخذه العبادي من خلال متابعتنا هو قبول استقالة وزير الداخلية ما أدى إلى إدارة الوزارة بالوكالة، فضلا عن الهيئات كمؤسسة السجناء والشهداء والنزاهة التي تحتاج إلى عمل بالأصالة، علاوة على وزارات المالية والداخلية والتجارة والصناعة".
وأضاف، "إننا نحتاج اليوم إلى خطوات جدية وملموسة من قبل العبادي، لإبعاد ملف الترشيحات {لإدارة المناصب الشاغرة} عن الصفقات السياسية لان نجاح الحكومة يعني نجاح تطلعات الشعب في العملية التغييرية".
وكان سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء حيدر العبادي، أكد في 14 كانون الاول الماضي، ان اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة سيطرحها رئيس الوزراء حيدر العبادي، بعد انعقاد مجلس النواب.
وبين الحديثي، لـ{الفرات نيوز} في وقت سابق، ان "مجلس النواب يتمتع ألان بعطلته التشريعية ومن المحتمل ان تصل لشهرين حتى يبدأ بالانعقاد من جديد"، موضحا ان "اعلان الأسماء المرشحة لشغل ادارة الوزارات الشاغرة والتي تدار بالوكالة متروك لرئيس الوزراء"، لافتا إلى ان " رئيس الوزراء سيذهب بقائمة للبرلمان في حال انعقاده بعد العطلة التشريعية. 
يذكر ان، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أعلن في السابع من كانون الاول الماضي، انتهاء الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة للدورة النيابية الثالثة، بعد تصويت البرلمان على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2017.
يشار إلى ان، النائب عن التحالف الوطني رسول راضي، قال الاحد الماضي، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيعرض على مجلس النواب بعد انتهاء عطلته التشريعية، أسماء مرشحين لثلاث وزارات.
وبين راضي لـ{الفرات نيوز}، "هناك ثلاث مرشحين للوزارات يمكن ان يعرضون امام البرلمان بعد انتهاء عطلته التشريعية"، مبينا ان "لدى رئيس الوزراء أسماء مرشحة لشغل وزارات الصناعة، والدفاع، والتجارة"، مشيرا إلى ان "المرشحين لوزارتي الداخلية والمالية لم يتفق عليهم بعد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق