الأربعاء، 1 فبراير 2017

الولايات المتحدة الاميركية تحذر مواطنيها من السفر الى العراق


حذرت الولايات المتحدة الامريكية، مواطنيها من السفر الى العراق، وفي الوقت الذي اشارت الى ان سفارتها بالعراق تواجه صعوبة لمساعدة المواطنين الامريكان، بينت ان اغلب الهجمات تحدث في الأماكن العامة مثل المقاهي والأسواق.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها على موقعها الرسمي واطلعت عليه السومرية نيوز  ان "مواطني الولايات المتحدة في العراق هم عرضة للخطف والعنف الإرهابي بسبب وجود تنظيم داعش الارهابي الذي يهاجم بانتظام كل من قوات الامن العراقية والمدنيين، اضافة الى  ان الميليشيات الطائفية المعادية للولايات المتحدة قد تهدد ايضا المواطنين الامريكيين والشركات الغربية في جميع انحاء العراق".

واضافت اننا "نحذر المواطنين الامريكيين بعدم السفر الى العراق وانه لا يزال السفر داخل العراق خطير جدا"، مبينة ان "قدرة السفارة الامريكية لمساعدة مواطني الولايات المتحدة تواجه صعوبة غير محدودة للغاية".

وتابعت الخارجية ان "عمليات الخطف والهجمات بواسطة العبوات الناسفة تحدث بشكل متكرر في كثير من البلاد المجالات، بما في ذلك بغداد"، مشيرة الى ان "مثل هذه الهجمات غالبا ما تحدث في الأماكن العامة مثل المقاهي والأسواق وتبقى مرافق حكومة اقليم كردستان و وحكومة الولايات المتحدة، والمصالح الغربية الأهداف المحتملة".

وتحذر وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكين باستمرار من السفر الى العراق إلا في حال الضرورة ويظل التنقل داخل العراق بالنسبة لها يشكل خطرا بسبب الاوضاع الامنية غير مستقرة في العراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق