الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

القانونية النيابية: اللجان عازمة على طرح القوانين المعطلة في الفصل التشريعي المقبل

كشفت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي، اليوم الاربعاء، عن عزم جميع اللجان البرلمانية على طرح القوانين المعطلة في الفصل التشريعي المقبل.
وقالت الهلالي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان "اللجنة القانونية اكملت جميع النقاشات الخاصة بالقوانين المعطلة كقانون النفط والغاز والمحكمة الاتحادية والمجلس الاتحادي وغيرها من القوانين المهمة".
واشارت الى ان "التأثيرات السياسية والخلافات تعيق التصويت على هذه القوانين او طرحها في مجلس النواب، فقانون المحكمة الاتحادية قد اكتمل النقاش لكن الكتلة الكردستانية اوقفت التصويت عليه لانها تريد بالاجماع مما ادى الى تاخر التصويت عليه". 
واضافت" اما قانون المجلس الاتحادي، فقد تضمن في الدستور ويجب التصويت عليه وعلى قانون المحكمة الاتحادية"، مشيرة الى ان "عدم التصويت عليهما يسبب خللا كبيرا في النظام". 
وبينت "كما ان قانون النفط والغاز لم يصوت عليه هو الاخر وذلك لعدم التزام الطرف الاخر (الكردستاني) بالقانون والخلافات السياسية مابين المكونات الموجودة، وضحية جميع هذه الخلافات السياسية هو الشعب"، مشيرة الى ان" جميع اللجان مصرة على عرض جميع القوانين المعطلة في الفصل التشريعي المقبل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق