السبت، 4 فبراير 2017

وزارة الهجرة:وزيرنا اول وزير بالعراق يدخل الى الموصل لتفقد أهاليها وإعادة النازحين الى مدنهم

وزارة الهجرة:وزيرنا اول وزير بالعراق يدخل الى الموصل لتفقد أهاليها وإعادة النازحين الى مدنهم


تفقد وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد الجاف المناطق المحررة في الساحل الايسر لمدينة الموصل بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية يصطحبه الامين العام لمجلس الوزراء السيد مهدي العلاق ومحافظ نينوى ومنسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية.


ونقلت الوزارة عبر بيان لها حصلت وكالة نون على نسخته عن الوزير قوله ان" الزيارة تهدف الى دراسة الوضع الميداني للمدينة والوقوف على المشاكل التي تواجه عودة النازحين الى مناطقهم المحررة ومناقشة ملف الاستقرار مع الدوائر المعنية في المحافظة والعمل على اعادة الحياة الطبيعية للمدينة ".

وتابع الجاف ان " الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية والعسكرية لضمان عودة نازحي الساحل الايسر لمدينة الموصل من المخيمات واقليم كوردستان كما و اتخذت جملة من الاجراءات اللازمة لعودة النازحين من محافظات الوسط والجنوب الى مناطقهم المحررة في سهل نينوى والساحل الايسر لمدينة الموصل.

مبينا ان " العام الحالي هو عام عودة النازحين الى مناطقهم المحررة في الموصل والمناطق الاخرى وان اعداد النازحين العائدين الى مناطقهم المحررة منذ انطلاق العمليات العسكرية بلغت عودة (50) الف شخص من ضمن (200) الف نازح من الذين نزحوا من الموصل والحويجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق