الأحد، 29 يناير 2017

نائبة: قطعة ارض وسط بغداد مسجلة كشارع عام بالطابو يُبنى عليها مشروع استثماري


كشفت عضو لجنة الخدمات البرلمانية النائبة صباح التميمي، الاحد، عن بناء مشروع تجاري على قطعة ارض وسط بغداد مسجلة في الطابو شارعا عاما، فيما اشارت الى ان هذا المشروع سيقطع ارزاق الكثير من اصحاب المحال التجارية بتلك المنطقة.

وقالت التميمي في بيان تلقت السومرية نيوز، على هامش زيارتها الى منطقة عكد النصارى وسط بغداد، بعد ورود شكاوى عديدة وقلق كبير يسيطر على الاهالي من مشروع استثماري ينفذ في المنطقة وما سيخلفه من اضرار مادية، ان "انشاء مجمع تجاري ومرآب للسيارات وسط المحال التجارية في منطقة عقد النصارى التجارية يوقع اضرار مادية في الابنية المجاورة للمشروع ويضيق على اهالي المنطقة حركتهم التجارية".

واضافت التميمي ان "قطعة الارض مسجلة في سجلات الطابو كشارع عام وليس قطعة فارغة، فضلا عن اصدار قرار قضائي بتوقف العمل بالمشروع ولكن سرعان ما تفاجىء اهالي المنطقة باستمرار العمل"، مشيرة الى "انني اتصلت بأمينة بغداد ذكرى علوش واكدت الاخيرة ان المشروع لم ينفذ وسيتم طمر المشروع".

وتابعت التميمي انه "في كل دول العالم يجري الاستثمار لصالح المواطن لاضد مصالحه"، لافتة الى ان "هناك ابنية وبيوت اثرية قديمة لعوائل مسيحية فضلا على وجود ضغط كهربائي تحت الشارع، وفي حال اكمال المشروع ستقطع ارزاق الكثير من اصحاب المحال التجارية في عقد النصارى".

يذكر ان منطقة عقد النصارى وسط العاصمة بغداد، تشهد حركة تجارية كبيرة بسبب كثرة المحال الخاصة ببيع المواد الكهربائية المختلفة، حيث اصبحت مركزا لتبضع المواطنين واصحاب المحال في المناطق البعيدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق