الاثنين، 25 نوفمبر 2013

الشهرستاني: العراق يتطلع لتصدير اكثر من سبعة ملايين برميل نفط يومياً بحلول عام 2020

 اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، ان العراق يتطلع لانتاج (9) ملايين برميل وتصدير اكثر من سبعة ملايين برميل بحلول عام 2020.

وقال الشهرستاني في كلمته بملتقى الاعمال والاستثمار العراقي ـ الفرنسي وحضرته (الوكالة الاخبارية للانباء): ان الانتاج النفطي بتصاعد مستمر حتى وصل الان الى (3,30) مليون برميل بعدما كان (2,3) مليون برميل يومياً، مشيرا الى ان الحكومة تخطط للوصول الى معدل انتاج (9) ملاييم برميل يومياً وتصدير اكثر من سبعة ملايين.

ودعا الشهرستاني: الشركات الفرنسية للاستفادة من الفرص المتاحة في العراق وتوفر الايدي العاملة الماهرة والمواد الاولية والطاقة لجعله قاعدة انتاج صناعية لمنتجاتها وتسويقها في الشرق الاوسط، مشيرا الى ان هناك (42) شركة فرنسية عاملة في العراق وهو رقم لا بأس به.

واضاف: ان المستثمرين العراقيين والاجانب مطالبين بالاستثمار في قطاع السكن لان العراق يعاني من عجز في هذا القطاع بحدود ثلاثة ملايين وحدة سكنية , ونعول على القطاع الخاص والاستثمار الاجنبي لتطوير هذا القطاع وبالفعل ، بدأ بانشاء مجمعات سكنية كبيرة في بعض المحافظات وهناك اكثر من (70) مشروعا سكنيا مطروحا للاستثمار في جميع المحافظات.
http://hamuraby.com/?n=31219

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق