الاثنين، 30 نوفمبر 2015

البيشمركة تعترف بوجود قوات امريكية برية تقاتل الى جانبها منذ عدة اشهر


اعترف عدد من المقاتلين في قوات البيشمركة الكردية بان القوات الامريكية الخاصة كانت الى جانبهم في الحرب على عصابات داعش منذ عدة اشهر، على الرغم من نفي الولايات المتحدة وجود قوات قتالية على الارض في العراق وان دور المستشارين العسكريين هو لأغراض التدريب. 
وذكر تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية ترجمته وكالة/المعلومة/ إن "احد مقاتلي البيشمركة الكردية ويدعى بيشاوا اظهر مقاطع فيديو تم تصويرها يوم 11 ايلول الماضي تظهر عددا من مقاتلي القوات الامريكية الخاصة وهم يقاتلون على خط الجبهة الى جانب قوات البيشمركة"، مشيرا الى "وجود اربعة رجال طويلي القامة قائلا انهم من الامريكان". 
وأشارت اللقطات التي تم التقاطها بالهاتف الى أن "الامريكان كانوا يقاتلون بشكل سري على خط المواجهة مع داعش الى جانب البيشمركة منذ عدة اشهر وهو ما يتعارض مع تصريحات الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي نفى أن يكون هناك اي دور قتالي للقوات الامريكية على الارض". 
وأضاف التقرير ان "يوم 11 ايلول  وفي ثلاث مناسبات أخرى تم تسجيلها من قبل البيشمركة لكل المقابلات الصحفية مع العديد من مقاتلي وقيادات البيشمركة أكدت أن القوات الامريكية الخاصة كانت تقاتل الى جانبهم منذ عدة اشهر".   
وتابع التقرير أن "معظم قتال القوات الامريكية كان بالقرب من مدينة كركوك فيما قال احد مقاتلي البيشمركة ويدعى كاروان حمة  أن " الكثير من مقاتلي البيشمركة كانوا قد التقطوا صورا ولقطات فيديو للأمريكان لكنهم يخافون من الطرد ان تم نشرها وأن الامريكان كانوا لا يسمحون بالتقاط صور لهم لكنهم بالمقابل كانوا يأخذون صورا للجميع". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق