الأحد، 29 نوفمبر 2015

تيار الجعفري: دخول روسيا الحرب بداية العد التنازلي لداعش

عَدَ نائب عن تيار الاصلاح الوطني بزعامة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، توفيق الكعبي، اليوم الاحد، ان دخول روسيا الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي يعني بدء العد التنازلي لهذا التنظيم، مبينا ان الحديث عن عزم روسيا تنظيم مؤتمرا لسنة العراق، هدفه تنسيق الجبهة ضد داعش.
وقال الكعبي لـ"الغد برس"، ان "روسيا الدولة الكبرى الوحيدة التي لاحظناها تعمل بشكل جدي لمحاربة داعش، لعدة اسباب منها انها ارادت ان تثبت للعالم انها دولة لديها قوة مؤثرة، كما ان روسيا تخشى من داعش من خلال الافراد الشيشانيين المنضمين للتنظيم، فضلا عن ان الارهاب اصبح تهديدا عالميا".
واضاف ان "دخول روسيا في المعركة ضد داعش معناه بدء العد التنازلي لهذا التنظيم المجرم وذلك بدأ جليا من خلال قصفها لقرابة 500 صهريج نفط مهرب من قبل داعش الى تركيا"، مبينا ان "تركيا اثبتت انها داعم مهم لداعش الارهابي".
واوضح الكعبي ان "الحديث عن عزم روسيا تنظيم مؤتمرا لسنة العراق في موسكو هدفه تنسيق الجبهة ضد داعش واشراك الدول المتضررة من التنظيم في الحرب واعداد خطة موحدة لضربه في مناطق سيطرته وهي المناطق السنية كما هو معروف"، مشيرا الى ان "المؤتمر ان ستكون خلاله قرارات مهمة لضرب داعش ومنابعه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق