الجمعة، 16 سبتمبر 2016

نائب عن الوطني تدعو العبادي الى مطالبة تركيا بسحب قواتها قبل تحرير الموصل


دعت النائبة عن التحالف الوطني، فردوس العوادي، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى دعوة تركيا رسميا مرة أخرى سحب قواتها من العراق قبل الانطلاق بعملية تحرير محافظة نينوى بالكامل.
وعبرت العوادي في بيان لها اليوم تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه،، عن أستغرابها بـ "ان تتحدث الحكومة عن تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، وبنفس الوقت تحاك المؤامرات والاجندات من قبل تركيا ومن هو مرتبط باجندتها في محيط مدينة الموصل".
واضافت، ان "تواجد القوات التركية في محيط الموصل بصورة سافرة وانحيازها الى طرف سياسي ليس له وجود في الساحة السياسية على حساب باقي ابناء الموصل، يتماشى مع الاجندة الاخيرة التي دعت الى تقسيم محافظة نينوى الى عدة محافظات لالحاق بعض الوحدات الادارية باقليم كردستان وليسلم ما تبقى منها الى آل النجيفي الذين يعدون الراع الاول للمصالح التركية في شمالي العراق".
وتابعت العوادي، ان "القوات التركية تتحمل كافة المسؤولية ببقائها في هذه المنطقة خارج ارادة الحكومة العراقية، فهي لن تسلم من نيران وضربات فصائل المقاومة والحشد الشعبي الذي من حقه طردها بالقوة".
وعدّت "تواجد هذه القوات في محيط الموصل يمثل حالة استفزاز كبيرة للعراقيين ولابناء مدينة الموصل الذين لن يكونوا خارج فصائل المقاومة التي ستواجه القوات التركية بكل شراسة".
وحيت العوادي "النخب السياسية الشريفة من ابناء الموصل واهلها الذين وقفوا ورفضوا تواجد الاحتلال التركي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق