الأحد، 11 سبتمبر 2016

إقليم كردستان: مهمتنا تحسين حياة المواطنين ومحاولاتنا مستمرة لمعالجة الوضع الحالي


أكدت حكومة إقليم كردستان العراق، الأحد، أن مهمتها الاكبر هي تحسين حياة المواطنين في الاقليم، فيما أشارت الى أن محاولاتها مستمرة عبر كافة القنوات لمعالجة الوضع الحالي.
وقالت الحكومة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "هذا العيد يأتي في وقت يواجه إقليم كردستان حربا ضد أشرس عدو للحرية والحياة وان البيشمركة الأبطال يدافعون عن كردستان بأرواحهم ودمائهم"، لافتة إلى أن "حكومة الإقليم والموظفين يواجهون أوضاعا مالية صعبة بسبب الحرب والعوامل الأخرى التي تواجه الإقليم وان تفهمهم ومقاومتهم في هذا الوضع الصعب مكانة شكر وتقدير".


وأضافت أن "مهمتنا الأكبر هي تحسين حياة المواطنين ونحن نتفهم الأوضاع الحالية جيدا"، مبينة أن "محاولاتنا مستمرة عبر كافة القنوات لمعالجة الوضع الحالي".

وأعربت حكومة كردستان عن أملها بأن "تعود الأعياد المقبلة في ظل كردستان حر مستقر بعيد عن الحرب والمشاكل والأزمات وان يعود النازحون إلى مناطقهم بكرامة".

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة إذ لم تتمكن حكومة إقليم كردستان من دفع رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش" وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق