الثلاثاء، 1 مارس 2016

الجبوري يرفع جلسة البرلمان إلى الغد احتجاجا على "تردي الوضع الأمني"


رفع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، الجلسة الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى يوم غد الاربعاء، احتجاجا على "تردي الوضع الامني في بعض المحافظات، بعد اقل من نصف ساعة على عقدها.
 وقال مصدر برلماني في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع، ظهر اليوم، الجلسة الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى يوم غد الاربعاء، بعد اقل من نصف ساعة على عقدها".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجبوري عزا اسباب رفع الجلسة إلى تردي الوضع الامني في بعض المحافظات وخاصة ديالى".
وشهد قضاء المقدادية، شمال شرقي بعقوبة، بمحافظة ديالى، أمس الاثنين (29 من شباط 2016)، مقتل وإصابة 85 شخصاً بينهم عناصر وقيادات في الحشد الشعبي بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء، فيما شهد سوق مريدي بمدينة الصدر، شرقي بغداد، أول امس الأحد،(28 من شباط 2016)، مقتل وإصابة 96 شخصاً على الأقل بتفجير انتحاري مزدوج بحزامين ناسفين.
في حين هاجم تنظيم (داعش)، اول امس الاحد،( 28 شباط 2016)، قضاء ابو غريب، غربي العاصمة بغداد، بنحو 30 من عناصره يشكلون خمس مفارز، بعد ان تسللوا من قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، ليسيطروا بعدها على سايلو الحبوب في منطقة خان ضاري، شمالي ابو غريب، لتتمكن القوات الامنية من تطهير السايلو وقتل جميع المهاجمين بعد عدة ساعات على الهجوم، في اول خرق من نوعه في العاصمة بغداد، نهاية العام 2014. 
يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 260 نائبا، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على مشروع قانون ومناقشة تحديد ولايات الرئاسات الثلاث وعرض مدونة السلوك النيابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق