الجمعة، 11 مارس 2016

الكوردستاني: سنقدم مرشحينا للعبادي ليختار الانسب في التشكيلة الوزارية الجديدة


اكد النائب عن التحالف الكوردستاني اردلان نور الدين ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيختار الانسب من المرشحين الكورد ضمن تشكيلته الوزارية الجديدة  فيما اشار الى ضرورة ان يتمتع الوزير الجديد بصلاحيات اوسع.
وقال نور الدين ان التحالف الكوردستاني سيقدم عدة مرشحين ليختار رئيس الوزراء حيدر العبادي منهم الانسب لشغل المناصب الوزارية، مبينا ان نجاح العبادي في تشكيلته الجديدة من عدمه يتوقف على مدى الانسجام للحكومة الجديدة.
واضاف: على من يقود هذه الحكومة ان يهيء الظروف والاجواء المناسبة للتعامل بين كافة الوزارات كجسد واحد وعدم تعرض الوزير الى ضغوط الكتلة السياسية التي رشحته، مشددا على انه يجب ان تكون لدى الوزير صلاحيات بتغيير الوكلاء والمدراء لينجح في مهمته.
فيما أكد النائب عن التحالف الكوردستاني إسلام حسين أن الهدف من التغيير اذا ما كان يصب في الاصلاحات فان الكتل الكردستانية ستقوم بدعمها اما اذا كان الهدف منها الغطس حول مشاكل الحكومة فان التحالف الكردستاني ليس مع هذه التغييرات.
وقال حسين ان اي تغيير يقوم به رئيس الوزراء سيدعمه التحالف الكوردستاني بشرط ان لا يمس حصة كردستان من الوزارات.
واضاف ان الكتل السياسية بامس الحاجة إلى التلاحم والتضامن والتوحد ولكن ليس على حساب كردستان العراق، مشيرا إلى ان العبادي اذا كان ينادي بوزراء تكنوقراط ومهنيين فان الكورد ليسوا ضد هذه الفكرة على شرط ان يكون الوزير الجديد مشرح من قبل كتلته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق