الثلاثاء، 22 مارس 2016

السيد الصدر يعلن اكمال الكابينة الوزارية للتكنوقراط لتسليمها الى العبادي

اعلن زعيم التيارالصدري السيد مقتدى الصدر اكمال الكابينة الوزارية للتكنوقراط المستقل ، مؤكدا ان "هذه الكابينة تعد بداية انطلاق جديدة للعراق والعملية السياسية برمتها".
وذكر السيد الصدر في مؤتمر صحفي عقده بمعية لجنة اختيار كابينة الوزراء التكنوقراط في النجف الاشرف " انه تم اكمال الكابينة الوزارية للتكنوقراط المستقل ووضعها بين يدي رئيس الوزراء حيدر العبادي.
واضاف " ان الاعلان عن هذه الكابينة تعد بداية انطلاق جديدة للعراق والعملية السياسية برمتها" موضحا"سنقدم الكابينة الى العبادي ومن شاء فليصوت ومن شاء فليحجم"لكنه قال " نحن قادرون على تكوين حكومة خارجة من التحزب والمحاصصة الطائفية ، وانا اضع هذه الكابينة المتخصصة العالية التخصص بين يدي الشعب العراقي ، ومن دون ان ننظر اليهم بحسب الانتماء او عرق او دين معين وهم عراقيون ينتمون الى العراق ويخدمون العراق ، وهم مع الاصلاح ومع المتظاهرين واراء الشعب العراقي وهذه انطلاقة جديدة لعراق جديد ".
وتابع" اللجنة المشكلة مع الاصلاح والمتظاهرين والمعتصمين".
وحول الخطوة التالية في حال رفض الاحزاب السياسية لهذا المشروع ، قال" المظنون غالبا ان اكثر الكتل السياسية تقضم على الكعكة بين اسنانها ولكننا باعلاننا اليوم نكون قد القينا الحجة".
وحول استمرار الاعتصامات، " قال " لعيطونا ضمانات بالاصلاح نعطيهم ضمان بعدم التصعيد".
من جانبه قال رئيس اللجنة الشيخ سامي عزارة آل معجون"ان اعضاء الكابينة الجديدة يبلغ ٩٠ شخصية حددنا لكل وزارة ٤شخصيات والباقي للترشيح كوكلاء وزارات ومدراء عامين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق