الجمعة، 4 مارس 2016

خطيب جامع الرحمن يدين تصريحات آل نهيان بشأن الحشد ويستنكر تفجيرات بغداد والمقدادية


أدان خطيب وإمام جامع الرحمن سلام الربيعي، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان بشأن الحشد الشعبي، وعد أن الهدف منها "تحقيق لعبة خلط الأوراق لمزيد من الشحن الطائفي"، فيما استنكر التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد وقضاء المقدادية.
قال الربيعي في خطبة صلاة الجمعة في جامع الرحمن بمنطقة المنصور، غربي بغداد وحضرتها (المدى برس)، إن "الشعب العراقي ابتلى بألوان المصائب والمحن والشدائد، وتكالبت عليه قوى الشر والبغي والعدوان، وهو يدفع الثمن الباهظ لذلك"، مبيناً أن "ذلك سيولد وعياً وثورة".
وأدان الربيعي، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان بشأن الحشد الشعبي، عاداً إياها "تطاولاً على الحشد الشعبي الذي يمثل كل الشعب المؤمن الغيور، وتدخلاً في الشؤون الداخلية للعراق".
وأكد الربيعي، أن "تلك التصريحات الوقحة تصب في مصلحة الإرهاب والإرهابيين"، مؤكداً أن "الهدف من تلك التصريحات هو تحقيق لعبة خلط الأوراق لمزيد من الشحن الطائفي".
واستنكر خطيب جمعة الرحمن، "التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد وقضاء المقدادية في محافظة ديالى"، مشيراً إلى أن "تلك التفجيرات تشوّه صورة الإسلام الناصعة وتصور نموذجاً سيئاً له".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق