الأربعاء، 16 مارس 2016

علاوي يعد التغيير الوزاري "استبدالاً للوجوه ولا يمس جوهر الاصلاح"


عد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي التغيير الوزاري المرتقب الذي يعتزم اجرائه رئيس الوزراء حيدر العبادي بانه "استبدال للوجوه ولا يمس جوهر اللإصلاح".
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان علاوي "استقبل ممثل الامين العام للامم المتحدة لدى العراق يان كوبيتش وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية المتسارعة في العراق والمنطقة، حيث اعرب عن قلقه لتداعيات الاوضاع في محافظات ديالى والموصل والانبار، مشددا على ان "التقدم الحاصل في العمليات العسكرية يبقى مهددا مالم يقترن بتقدم مواز في المسارين السياسي والاقتصادي".
واشار علاوي الى ان "تصاعد وتائر اعمال الخطف والقتل والسطو والاعتقالات بسبب استمرار الانحراف في العملية السياسية القائمة على الطائفية السياسية والتهميش والفساد".
وابدى رئيس ائتلاف الوطنية بحسب البيان "خيبته بجدية وجدوى الاصلاحات الحالية وفق الاتجاهات التي يعتمدها رئيس الحكومة [حيدر العبادي] والتي لا تتجاوز استبدال الوجوه دون المساس بجوهر الاصلاح الحقيقي الاعمق والاشمل، داعيا الامم المتحدة الى زيادة انخراطها في مساعدة العراق على تجاوز محنته الحالية، منوها بالفرص الكبيرة والواعدة التي تنتظر العراق بعد مغادرته المأزق الحاضر.
ولفت علاوي الى "تطابق وجهات نظره بشأن هذه الفرص مع الكثير من قادة الفكر في المنطقة الذين التقاهم مؤخرا والذين اعربوا عن دعمهم وتأييدهم لمقارباته في الخروج من ازمة العراق والمنطقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق