الأربعاء، 16 مارس 2016

نائب كردي يؤكد عزم امريكا دفع رواتب البيشمركة


اكد نائب عن الائتلاف الكردستاني عزم امريكا دفع رواتب قوات البيشمركة بسبب الأزمة المالية التي يشهدها اقليم كردستان.
وقال شاخوان عبد الله لوكالة كل العراق [أين] "أوصلنا معاناة البيشمركة الى السفارة الامريكية وكان هناك تركيزا من قبلها على دفع رواتبهم بعد زيارة وفد من حكومة اقليم كردستان الى السفارة الامريكية وتم مناقشة دفع مستحقات البيشمركة لاننا كثيرا خاطبنا الحكومة الاتحادية دون جدوى".
واوضح ان "قوات البيشمركة تقاتل اليوم وهي جزء من المنظومة الدفاعية العراقية" مشيرا الى "وجود قناعة لدى الحكومة الامريكة بضرورة دفع او تخفيف جزء من معاناة حكومة الاقليم في دفع رواتبهم".
وكان مسؤول رفيع المستوى في إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما، كشف بحسب صحيفة امريكية عن عزم الادارة تأمين رواتب ومساعدات عاجلة لقوات البيشمركة.
وذكرت [ورلد ستریت جورنال] الأمريكي، الاثنين الماضي، ان ادارة اوباما بصدد تأمين حزمة مساعدات عاجلة لحكومة اقليم كردستان تتعلق بدفع رواتب البيشمركة، بعدما تبين لها ان عدم تأمين الرواتب للقوات سيؤثر على الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الارهاب، مشيرة الى ان"الازمة المالية في اقليم كردستان وتأخر صرف رواتب البيشمركة، ونقل عن مسؤول رفيع في ادارة الرئيس باراك اوباما قوله،"لا يمكن ان نتخلى عن قوات البيشمركة، فاذا كانت لديهم ازمة، فهي ستؤثر على المعركة ضد داعش، خصوصا مع إقتراب موعد تحرير الموصل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق