الخميس، 24 مارس 2016

البياتي:لايحق للصدر تقديم مرشحيه للجبوري والاخير ارتكب مخالفة تشريعية

بين ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، أن رئيس البرلمان سليم الجبوري أسماء الوزراء من زعيم التيار الصدري يعتبر مخالفة تشريعية واضحة.
وقال النائب عن الائتلاف جاسم محمد البياتي، لـ /موازين نيوز/، إنه "لا يحق لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن يقدم الأسماء الى مجلس النواب"، مبينا "كون أنه ليس من اختصاص الأشخاص والأفراد والكتل أن تقدم أسماء وزراء للحكومة، وحتى أن رئيس الجمهورية لا يحق له ذلك أيضا".
وأضاف ، أن "تسلم الجبوري أسماء الكابينة الوزارية من الصدر تعتبر مخالفة تشريعية واضحة، لأن الدستور أعطى الحق فقط لرئيس الوزراء بتقدم كابينته الوزارية".
وأوضح البياتي ، أنه "من الممكن لرئيس الوزراء أن يسترشد بتلك الأسماء المقدمة وأن يستفيد منها بشكل استرشادي، وفي حال وجد أن تلك الأسماء قد تكون مؤثرة وصحيحة من الممكن أن يختار وزيرين منها".
يشار الى أن المتحدث بأسم رئيس البرلمان عماد الخفاجي أعلن، أمس الأربعاء، عن تسلم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، رسالة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تتضمن أسماء مرشحيه لحكومة التكنوقراط، مبينا أن الجبوري أبدى اهتمامه بالأسماء التي تضمنتها القائمة التي اعتبرها جزءا من جهود الإصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق