الاثنين، 14 مارس 2016

حمودي: سنواجه بقوة كل من يضع العراقيل أمام نجاح دعم المنتج الوطني


أبدى عضو هياة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، أسفه للوزارات التي لم تستجب لمبادرة دعم المنتج الوطني وتساندها، مؤكدا انه سيتابع ويواجه بقوة كل من يضع العراقيل أمام نجاح هذه التجربة المهمة.
وجدد حمودي خلال زيارته شركة الصناعات القطنية اليوم، مطالبته رئيس الوزراء حيدر العبادي بأخذ دور حازم وقوي ضد المؤسسات التي تمتنع من شراء المنتج المحلي، منوهاً لضرورة إصدار تعليمات واضحة وحازمة لذلك الامر، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه.
ودعا "وزارة المالية وهيئة النزاهة الى مراقبة صرف اموال الوزارات الخاصة بالتعاقدات الخارجية والسبب في عدم تعاملها مع ما هو محلي".
واضاف حمودي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد إختتام جولته في المعامل التشغيلية للشركة القطنية"، وجدنا استعدادا كاملا من إدارة وكادر الشركة بإن يتكفلوا بإنتاج وتصدير منتجات وطنية، طبية ، تضاهي المواصفات العالمية، مؤكداً على وجوب إبتعاد المؤسسات ذات العلاقة عن الشروط التعجيزية والتعقيدات الشكلية التي تحول دون التعاقد مع المصانع المحلية".
ووجه، دعوته لوزارات الهجرة والمهجرين والصحة والداخلية والدفاع وغيرها، للإستفادة من التجهيزات المحلية ذات الجودة والإجهزة المتطورة، من قطن طبي وخيم وأمور عسكرية وما شابه، لافتاً ان هناك حاجة ملحة للمزيد من التعاون الفاعل والمراقبة الجدية على المستوى التنفيذي والتشريعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق