الثلاثاء، 8 مارس 2016

الجعفري: اجتماع قادة التحالف دام أكثر من ساعتين ولم يقاطعه أحد


أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري،اليوم الثلاثاء، أن جلسة اجتماع قادة التحالف الوطني في كربلاء، كانت حوارية مفتوحة ودامت أكثر من ساعتين، ولم يُقاطِعها أحد حتى انتهاء الاجتماع.
وقال الجعفري في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، أنَّ "الحكومة بكلِّ أطرافها تبذل قصارى جهدها من أجل تسيير دفة النظام، وتطبيق القانون، وإعطاء هامش واسع من الحُرّية للتعبير عن الرأي بما لا يُخِلُّ بالنظام، وهو شيء إستراتيجيّ تتسمك به الحكومة".
وأوضح الجعفري، أن "جلسة قادة التحالف الوطنيّ كانت حواريّة مفتوحة، وكلّ النقاط التي طـُرِحت جرى الحوار فيها، ومناقشتها بشكل جيِّد، والاستماع لجميع وجهات النظر"، مبينا أن "الجلسة دامت أكثر من ساعتين، ولم يُقاطِع أيُّ أحد الجلسة حتى انتهاء الاجتماع".
وتابع، "كان هناك اختلاف، ولا نتوقع تطابُقاً في وجهات النظر، ولكن لم يكن هناك شي خلاف المتوقع"، مُضيفاً "نـُعوِّل على عقد لقاء آخر خلال الفترة المقبلة لاستكمال ما بدأنا به الاجتماع الذي عُقِدَ في محافظة كربلاء المُقدَّسة".
وفيما يخصّ مباحثات رئيس الجمهوريّة فؤاد معصوم مع الرئيس المصريّ عبد الفتاح السيسي في القاهرة غطـَّت بمجموعها الهُمُوم، والأهداف المُشترَكة العراقـيّة المصريّة، موضحا أن "المُشاوَرات تضمنت بحث التعاون الاقتصاديّ، والأمنيّ، والعسكريّ، والسياحيّ، والثقافيّ".
وأضاف الجعفري، بحسب البيان، أن "الاجتماع كان فاتحة مُبشِّرة بالخير، وشهد أجواءً جدّية في النقاط التي تم بحثها".
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أعلن من القاهرة، أمس الاثنين، أن العراق يسعى لبناء جيش وطني مبني على أسس مهنية، وفيما شدد على أهمية الدعم المصري للعراق في مجال تعزيز التعاون العسكري، اشار إلى أن العراق سيجتاز كافة العقبات التي تقف أمام طموح بناء دولة ديمقراطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق