الأربعاء، 2 مارس 2016

القانون ترد على الصدر: تدخلاتكم في عمل الشهرستاني لا مبرر له


اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد البياتي , اليوم الاربعاء ,ان تدخلات زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر بمعاقبة حسين الشهرستاني لا مبرر له , مشيرا الى ان هذا الاسلوب يؤدي الى زوبعة لاتحمد عقباها.
وقال البياتي لـ/ موازين نيوز/ ,ان " دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بمعاقبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني بسبب احداث جامعة المثنى , تدخل لا مبرر له في ظرف لابد ان يكون للجهات المعنية دور بها ".
وأضاف,انه " لا يمكن التدخل بكل شيء وان تقف جهة مقابل جهة اخرى بالضد ", مؤكدا ان " دعوة الصدر ستحرك الجامعات ضد الدولة العراقية وحكومتها ووزراء تم انتخابهم من قبل الكتل السياسية ".
وأوضح ,ان " هذا الاسلوب يؤدي الى لزوبعة قد لاتحمد عقباها ", مشيرا الى ان " اقاله الشهرستاني امر يتعلق برئيس الوزراء حيدر العبادي حيث لا يمكن للكتل ان تكون طرفا في مثل هذه القضايا ".
ودعا " الكتل السياسية الى ان لا تكون طرفا فيما يتعلق بوزير التعليم العالي ", مبينا ان " اسلوب العمل على اقاله الشهرستاني لا يمكن ان يحل الاشكال ".
يذكر ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اعتبر، امس الثلاثاء ، "طرد" طلبة جامعة المثنى لوزير التعليم العالي حسين الشهرستاني بأنه "أمر مشرف"، وفيما وصف قيام الوزير بإعتبارها "عملية اغتيال" بأنه "الظلم بعد الفساد"، دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "معاقبته فوراً".
من جهتها ردت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تصريحات الصدر ,أن وزيرها حسين الشهرستاني لم يصرح بوجود محاولة اغتيال له في جامعة المثنى، وفيما دعت الجميع الى "توخي الدقة" والتثبت من صحة المعلومة من مصادر الوزارة الرسمية، حذرت الطلبة من "اندساس المغرضين" من أصحاب الأجندات بين صفوفهم لثنيهم عن مواصلة دراستهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق