الجمعة، 25 مارس 2016

الاصلاح تدعو العبادي الى مواجهة "مزاجيات" الكتل السياسية بجرئة


دعا رئيس كتلة الاصلاح النيابية هلال السهلاني، الجمعة، رئيس الحكومة حيدر العبادي الى التحلي بـ"الجرأة والشجاعة" لمواجهة "مزاجيات" الكتل السياسية في التغيير الوزاري.
وقال السهلاني في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "اغلب الكتل السياسية المشاركة في الحكومة تشكل مجموعة ضغط بشكل غير علني على رئيس الحكومة حيدر العبادي غير مؤيدة لمشروع التغيير الوزاري المزعوم"، مبينا ان "الاصلاحات التي تنوي الحكومة اجراءها تتعارض مع مصالح ورغبات الكتل السياسية الكبيرة التي تستحوذ على وزارات مهمة في الحكومة تتخوف من فقدانها جراء تلك الاصلاحات".
واضاف السهلاني، أن "مواقف الكتل اسياسية اتجاه التغيير الوزاري ضبابية وتتخوف من فقدان مكاسبها"، داعيا الكتل السياسية الى "تأكيد التزامها بإجراء التغيير الوزاري لتفادي اي توترات قد تضعف تشكيل حكومة جديدة، كما على رئيس الوزراء ان يكون اكثر جرأة و شجاعة في مواجهة رغبات تلك الكتل لتشكيل كابية وزارية جديدة".
وتابع السهلاني، أن "الوضع الحالي يسير على ما يبدو نحو تشكيل حكومة تقوم على اساس حكومة محاصصة تكنوقراط وهو ما يشكل مرحلة خطيرة"، لافتا الى انه "لا توجد ارادة سياسية في الوقت الحالي بين تلك الكتل للتحرك قدما بحوارات جدية وهذا امر مخيب للامال بشكل كبير".
وانتقد السهلاني، "مطلقي ومروجي اشاعات بان ما يجري حاليا هي مقدمات لصدامات شيعية – شيعية"، مؤكدا ان "اي شيء من ذلك لن يحصل بسبب وجود قيادة مرجعية ووعي عالٍ لدى الشعب". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق