الخميس، 17 سبتمبر 2015

النزاهة: لم نتلق سوى 13 إخباراً وبلاغاً عن حالات فساد بمحافظة بغداد

أكدت هيئة النزاهة، الخميس، أنها لم تتلق سوى 13 إخباراً وبلاغاً عن حالات فساد في محافظة بغداد، معلنةً فتح أبوابها لتلقي بلاغات الفساد من قبل جميع العراقيين.

وقالت الهيئة في بيان إطلعت عليه السومرية نيوز، إن "ما تلقته من إخبارات وبلاغات من محافظة بغداد عن حالات فساد في المحافظة لا يتجاوز الـ13 إخباراً وبلاغاً".

وأضافت أنها "ومنذ العام 2013 ولغاية وقت إعداد هذا البيان لم تستقبل من محافظة بغداد غير هذا العدد من البلاغات والإخبارات، إذ تمَّ اتِّخاذ الإجراءات المطلوبة بصددها وإحالتها إلى مديرية تحقيق بغداد بعدها قضايا وإخبارات فسادٍ يجري التحقيق فيها أصولياً"، مشيرةً إلى "إحالة بعض هذه البلاغات والاخبارات إلى القضاء بعد استكمال الإجراءات الخاصَّة بها".


ولفتت الهيئة إلى "استحالة القطع بمصداقية جميع الإخبارات والبلاغات عن حالات الفساد التي يُصرح بها عبر وسائل الإعلام، وإنما تتم المتابعة والرصد والتحري للحصول على الحقائق والأدلّة التي تدعم التصريحات بغية استكمال الملفِّ الخاصِّ بأيِّ قضية فساد".

وأكدت الهيئة "استعدادها للتعاون والتنسيق المباشر من أجل استقبال بلاغات الفساد، وفتح أبوابها لتلقيها من قبل جميع العراقيين دون استثناء"، مبينةً أن "دعم هذه البلاغات والإخبارات بالحقائق والأدلَّة والإثباتات يزيد من فرص إنجازها وسرعة إحالتها للقضاء".

يذكر أن محافظ بغداد علي التميمي أعلن، الأحد (31 آيار 2015)، أنه رفع 200 ملف فساد الى هيئة النزاهة من الحقب الماضية أغلبها "سرقات بمليارات كبيرة"، وفيما أعتبر الفساد بأنه "محمي من كبار الساسة"، أكد أنه وفر 600 مليار دينار بإعادة عقود محالة سابقا بعقود جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق