الأحد، 20 سبتمبر 2015

نائب يؤكد وجود بعض القضاة كانوا يغلقون ملفات الفساد من دون النظر فيها

اكد النائب عن كتلة بدر حنين القدو ، اليوم الاحد ، وجود بعض القضاة في مجلس القضاء كانوا يقومون بغلق ملفات الفساد من دون النظر فيها .
وقال قدو في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " موضوع تحسين الواقع الخدمي واداء الوزارات لا يتعلق بموضوع ازالة بعض الاشخاص من المناصب الوظيفية المهمة، وانما يجب ان تكون هناك استراتيجية واضحة ورؤى موضوعة من قبل الوزارة ذات العلاقة ، وتنفيذ هذه الخطة وفق فترات زمنية محددة ، وتحديد الاهداف ، ووضع المعاير الحقيقية لتحسين الخدمات " .
واضاف " الان الهدف الاساسي من موضوع الاصلاحات التي وضعها رئيس الوزراء حيدر العبادي هو تقليل النفقات الحكومية ، والتخلص من بعض المراكز والتي كانت تشكل عبئا كبيرا على كاهل الموازنة العراقية ، فإذا اردنا تحسين الخدمات علينا القيام بإصلاحات جوهرية ، والقضاء على الفاسدين والمتسترين في بعض القوى السياسية الموجودين في السلطتين التشريعية والتنفيذية " .
وتابع قائلا " كما ونحتاج الى اجراءات حقيقية داخل البنية التنظيمية ؛ لهيكلية مجلس الوزراء والسلطة التنفيذية ، وتفعيل مجلس القضاء فيما يتعلق بفتح ملفات الفساد " ، مؤكدا انه " لدينا معلومات بأن بعض القضاة في مجلس القضاء كانوا يقومون بغلق ملفات الفساد من دون النظر فيها " .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلق في وقت سابق حزمة من الاصلاحات في مؤسسات الدولة بناءً على دعوة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف بالضرب بيد من حديد على الفساد والمفسدين ، ومن بين تلك الاصلاحات دمج مجموعة من الوزارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق