الأحد، 20 سبتمبر 2015

التغيير تدعو العبادي للاستقالة من حزبه والتنازل عن جنسيته البريطانية و"القائد الضرورة"

دعا رئيس كتلة التغيير هوشيار عبدالله، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الاستقالة من حزبه "لضمان نجاح مسيرته الإصلاحية"، فيما دعا العبادي الى التنازل عن جنسيته البريطانية "والقائد الضرورة".
وقال عبد الله في بيان تلقت، السومرية نيوز، "بقدر ما ندعم ونؤيد الإصلاحات التي باشر بها العبادي والتي حظيت بمباركة الجماهير والمرجعية"، معربا عن امله أن "يحرص العبادي على نجاح مهمته من خلال الإلتزام بجملة من النقاط التي سيكون من شأنها إيجاد اختلاف كبير في سياسته عن سياسات الحكومة السابقة".
واضاف عبدالله، أنه "في السابق كان الشخص الذي يتبوأ منصب رئيس الوزراء يقوي مركزه ووجوده داخل حزبه، ونقترح على العبادي أن يعمل بعكس ما كان حاصلا وأن يستقيل من حزبه وأن لا يكون لديه أي انتماء حزبي مطلقاً، ليكون انتماؤه لشعبه"، مشيرا الى ان "الشعب اليوم يعول على العبادي، فما حاجته الى الانتماء الحزبي؟!".
وتابع رئيس كتلة التغيير، "نحن نعرف جيداً أن أي شخص يتسنم منصباً ليس مجبرا على ترك حزبه، لكن العراقيين باتت لديهم عقدة اسمها الحزب الحاكم، ومنصب العبادي حساس"، مشددا على "ضرورة التزام العبادي بالدستور، وان يتنازل عن جنسيته البريطانية".
واكد على اهمية ان "تكون إصلاحات العبادي من ضمن مؤسسات الدولة"، داعيا رئيس الوزراء الى "محاربة فكرة طرح نفسه كقائد ضرورة أو منقذ للعراق".
ودعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الأحد (23 اب 2015) رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم استقالته من حزب الدعوة والتفرغ لقيادة السلطة التنفيذية وتحقيق المطالب الشعبية، فيما اعتبر أن "قيود" الانتماءات الحزبية والكتلية تقيد العبادي وتجعله لا يستطيع تحقيق أقصى حد لطموحات الجماهير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق