الاثنين، 21 سبتمبر 2015

قيادي في حزب بارزاني: العراق لم يكن بلداً موحداً أبداً وعلى الكُرد الاستقلال

قال کمال کرکوکي القيادي في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني إن "النظام الفيدرالي فشل في العراق الذي لم يكن بلدا موحدا أبداً".
وشدد كركوكي في كلمة ألقاها خلال المؤتمر السادس لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة رميلان، بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا "يجب أن يكون شعب كردستان مستقلا وأن يقرر مصيره بنفسه".
وأوضح کرکوکي أن "على شعبنا أن يحصل على حقه في الاستقلال، وغربي كردستان ليست بعيدة عن تحقيق حلمها في الحصول على حقوقها".
وأضاف "يجب أن تكون احزاب غربي كردستان وقواها السياسية متوحدة الصفوف وأن تدعم بعضها البعض، لكي تكون لديها قوة أكبر في القتال ضد داعش"مؤكدا "نقديم دعم كامل للمواطنين في شمال كردستان".
واشار إلى "الدعم الذي قدمه ويقدمه الحزب الديمقراطي الكردستاني لنضال غربي كردستان، وقال ان "بارزاني بذل جهودا حثيثة لجمع وتنظيم البيت الكردي".
وكانت اعمال المؤتمر السادس لحزب الاتحاد الديمقراطي PYDالسوري قد بدأت في مدينة رميلان غربي كردستان، صباح أمس، واستهل المؤتمر بكلمة ألقاها الرئيس المشترك للحزب صالح مسلم، قال خلالها إن المعارضة والحكومة السورية لايمكنهما حل المشكلة السورية.
وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قد أعلن في أكثر من مناسبة سعي اقليم كردستان الى الاستقلال عن العراق وانشاء دولة كردية فيما اشار في زيارته الاخيرة الى واشنطن في أيار الماضي، أن الأكراد العراقيين سيجرون استفتاء حول قضية السيادة بعد نجاح المعركة الجارية حالية ضد تنظيم داعش".
ونفت رئاسة الاقليم، بشدة في 13 من ايلول الجاري ما نسب من تصريحات الى بارزاني باعتباره استقلال كردستان "أمرأ مستحيلاً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق