الجمعة، 4 سبتمبر 2015

المرجعية تدعو هيئة النزاهة والقضاء إلى استرجاع الأموال المنهوبة وتفعيل الموارد غير النفطية

دعت المرجعية الدينية العليا هيئة النزاهة والقضاء إلى استرجاع الأموال العراقية المنهوبة ومحاسبة رؤوس الفساد الكبيرة، فيما أكد ضرورة تكاتف الجميع لمحاربة الفساد، لافتا إلى تفعيل قطاعي الزراعة والصناعة واستثمار الموارد غير النفطية.
وقال ممثل المرجعية السيد محمد الصافي خلال خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف إنه “لايكفي للمسؤولين أن يتناغموا مع دعواتنا للإصلاح ويؤيدوها بالخطابات والتصريحات، بل لابد أن يعملوا بجد فيها لتحقيق الإصلاح على أرض الواقع” عادا محاربة الفساد من مسؤولية الجميع كلا حسب موقعه.
وأضاف أن “من مظاهر الفساد هو تكاثر الذين استحوذوا على المال العام بطرق غير مشروعة، مستغلين مواقعهم أو من يساندهم في السرقة” داعيا ” هيئة النزاهة والقضاء إلى استرجاع الأموال العراقية المنهوبة ومحاسبة رؤوس الفساد الكبيرة”.
وتابع أنه”ينبغي على الحكومة تفعيل القطاعين الزراعي والصناعي، من خلال الإهتمام بالمزارعين وتطوير وإنشاء المصانع ، فضلا عن حماية المنتج الوطني من منافسة البضائع المستوردة”. معتبرا ضعف التخطيط الزراعي والصناعي، أوجه من أوجه الفساد.
وعدت المرجعية الدينية العليا في الجمعة الماضية، إزدياد ظاهرة الهجرة إلى خارج البلاد بأنها إفراغ للطاقات الشابة والأكاديمية، داعية إياهم بإعادة النظر بخياراتهم والتحلي بالصبر، فيما أكدت على المتظاهرين أن يحسنوا أختيار عناوين مطالبهم ولايسمحوا بتحريفها من المنتفعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق